البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 العلاج الآمن لتساقط الشعر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سندريلا
زائر مميز
زائر مميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 76
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 27/04/2007

مُساهمةموضوع: العلاج الآمن لتساقط الشعر   29/4/2007, 9:25 am

إذا كنت تسعى للحفاظ على شعرك من التساقط، يمكنك تخفيف حدة الالتهابات في فروة الرأس، وتعزيز الوحدات الغذائية التي تقوم بتناولها. ويمكنك العثور على وسيلة فعالة للوقاية من الصلع في التفاح وأشجار النخيل والقيام بإجراء تغييرات في الغذاء الذي تقوم بتناوله يوميا.
يعاني حوالي %50 من الرجال من ظاهرة الصلع الجزئي أو الكامل عندما يصلون إلى سن الخمسين. ولا يتوفر في الوقت الراهن سوى دواءين يستخدمان لعلاج الصلع، وهما مينوكسيديل (فوجين) المتوفر في الصيدليات الذي يعمل على إعادة الحيوية في منابت الشعر بالتخلص من التساقط الطبيعي للشعر الذي يحدث مع مرور الوقت.
وعقار الفيناستيريد (بروبيسيا) الذي يعمل على تثبيط تكون هرمون دي إتش تي وهو هرمون التستسيرون مشتق يعتقد أنه يتسبب في الصلع. وينبغي استخدام العقارين باستمرار للحفاظ على فوائد كل منهما ولكن على الرغم من أهميتهما إلا أن لهما أعراضاً جانبية، محتملة.
ويقتصر استخدام الفيناستيرايد على الرجال فقط لأنه تبين أنه يتسبب في تشوهات جنينية عند المرأة الحامل. كما يمكن أن يؤدي إلى خفض تدفق الدم في مستضد محدد خاص بالبروستات وهو يستخدم في الكشف عن سرطان البروستاتا.
علاجات بديلة
لعل أكثر البدائل الواعدة هو «سو بالميتو» (وهي عبارة نبتة موطنها الأصلي جنوب شرق الولايات المتحدة الأميركية وهي على شكل مروحة تسخدم في العادة لزيادة إدرار البول والتخلص من الالتهابات والتشنجات العضلية وتستخدم السو بالميتو في أوروبا على نطاق واسع لعلاج ورم البروستاتا الحميد، أي توسع غدة البروستاتا. وتحتل قائمة أهم عشرة أغذية بديلة في العالم من حيث المبيعات.
وباتت هذه النبتة ذائعة الصيت في أوروبا وتستخدم حاليا كعلاج بديل يؤمل أن يؤدي إلى التخلص من سرطان البروستاتا بعد فشل اسباب العلاج الأخرى وكبديل عن العلاج بالأشعة.) وتظهر دراسة قامت بها مؤسسة «هيرجينيسيس» المصنعة لعقار يحمل هذا الاسم نتائج جيدية بالنسبة للرجال الصلع الذين يتناولون 200 ميلليغرام من السو بالميتو الممزوج بخمسين مايكوغراماً من البيتا سيتوستيفرول وهي عبارة عن سترين نباتي.
أحد المرضى يؤكد أن تساقط شعره توقف باستخدام مستحضر عبارة عن كريم من «السو بالميتو» وجذور القراص. ويمكن تناول جرعة عادة من «السو باميتو» عبارة عن كبسولات تحتوي على 160 ما يكروغرام مرتين يوميا. ويفضل البحث عن نوع يحتوي على ما بين 80 إلى 90 بالمائة أحماضاً دهنية. ويفضل دائما استشارة الطبيب بالطبع قبل الإقدام على تناول أي مادة مهما كانت.
أما العلاج الطبيعي الآخر الذي يوصى بأنه يعالج مشكلة الصلع فهو البروسيانيدين بي 2 وهي مادة كيمياوية نباتية تتوفر في التفاح. وحسب دراسة علمية يابانية فإن تناول واحد في المائة من محلول يحتوي على مستخرج التفاح يؤدي إلى تزايد كثافة الشعر.
صحة فروة الرأس
تشمل المقاربة المختلفة التخلص من القشرة والتهابات فروة الرأس التي يمكن أن تسرع الصلع لدى الرجال وينصح أطباء الجلدية باستخدام النيزورال وهيد آند شولدرز باعتبارهما وسيلتين جيدتين للتحكم بالقشرة والتخلص من التهابات فروة الرأس ويحتوي النيزورال على 2 في المئة من الكيتوكونازول، وهي مادة طبية مضادة للفطريات وتحسن من كثافة الشعر عند الرجال الذين يستخدمون أيضا 2 في المئة من غسول المينوكسيديل.
وبالنسبة للاستخدام العشبي للتخلص من الالتهابات يمكن مزج 10 أجزاء من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند مع جزء من زيت نبتة الروزماري واستعمال ملعقة شاي صغيرة منها في تدليك فروة الشعر.
كما يوصي أطباء الجلدية بتجنب المأكولات التي تحتوي على الدهون والسكر للتخلص من الالتهابات ويؤكد هؤلاء على أهمية تناول وجبات متنوعة من الخضروات والبروتين المأخوذ من اللحم البقري الأحمر والصويا والأسماك.
كما أن الزنك والكالسيوم والبيوتين هي من المواد المهمة في الحفاظ على نمو كاف للشعر، وقد تكون مفيدة جيدة للجهاز المناعي الذي وصف بأنه مسؤول عن فقدان جزئي للشعر.

الموضوع مخصوص علشان محب
هع
ههههههههههههههههه
سندريلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://r7e63280b.hala5.ivocalize.net/
tariq
زائر



مُساهمةموضوع: رد: العلاج الآمن لتساقط الشعر   29/4/2007, 3:30 pm

يســـلمو ساندي يســــلموو بس الموضوع ما بخصني لانو شعري مجدول جدل ابعتيه رساله خاصه لمحب ههههه بدنا موضوع عن صبغة الشعر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شوق العيون

avatar

عدد الرسائل : 5
تاريخ التسجيل : 26/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: العلاج الآمن لتساقط الشعر   29/4/2007, 5:50 pm

يؤ طارف احتفظ بالموضوع حتحتاجو في يوم من الايام ههههههههههههههههه
يسلموووووووووووووو ساندي على الموضوع الرائع
في انتظار المزيد منكي
لكي تحياتي
**** شوق العيون ****
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العلاج الآمن لتساقط الشعر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاشواق و المحبين :: ساحة حواء :: ساحة جمال حواء-
انتقل الى: