البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اسرار الصحة المتينة والعمر الطويل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سندريلا
زائر مميز
زائر مميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 76
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 27/04/2007

مُساهمةموضوع: اسرار الصحة المتينة والعمر الطويل   29/4/2007, 9:52 am

كثير منا لا يتمنى ان يعيش مراحل الشيخوخة المتقدمة بمرادفاتها من الهزال والنسيان والخرف والعياذ بالله , ولكن سكان شمال الهند يعيشون في مأمن من تلك الظواهر المخيفة. فقد اثبتت الابحاث ان حالات الاصابة بمرض الزهايمر (خرف الشيخوخة) نادرة في شمال الهند. وكان الاعتقاد السائد الى عهد قريب هو ان السبب يتعلق بامتناع الهندوس عن اكل اللحوم. ثم كشفت نتائج الابحاث ان ممارسة اليوجا واستخدام التوابل لهما دور فعال في ابعاد شبح الخرف وبخاصة الكركم الذي يستخدمه الهنود يوميا في اعداد الوجبات. فان لم تكن من هواة اليوجا انطلق الى اقرب سوبرماركت بحثا عن الكركم.
في المجتمعات الغربية تعتقد النساء ان هشاشة العظام هي قدر المرأة خاصة ان نسبة الاصابة ترتفع الى 50% بعد الستين. هذه النسبة تنخفض الى 19% في كوريا. والسر في البروتين النباتي. فالكوريات لا يقبلن على اللحوم والوجبات السريعة مثل الهامبورجر والدجاج المقلي. وقد اثبتت الابحاث الطبية ان تلك الوجبات تضاعف نسبة الحموضة في الجسم وكلما ارتفعت نسبة الحموضة حاربها الجسم باخراج مخزونات الكالسيوم. بدلا من الهامبورجر تأكل الكوريات الخضروات بكثرة ومنتجات الصويا والسمسم. والاطرف هو ان تناول تلك الخضروات مع الفلفل الاحمر الحار الذي يستخدمه الكوريون بكثرة يساعد على امتصاص الكالسيوم بسرعة وذلك بتنشيط افراز العصارات المعوية التي تنشط بدورها امتصاص الفيتامين.
سكان جزر اوكيناوا هم الاطول عمرا في العالم كما ان نسبة الاصابات بأمراض القلب وسرطان الثدي وسرطان البروستاتا والمبيض والقولون ضئيلة للغاية. والاسباب كما ترد في نتائج الابحاث هي أن سكان الجزر يعتمدون تكنيك الهارا هاتشي بو. باختصار يأكلون الخضار والفواكه وقليلا من الخبز الاسمر ولكن ليس الى حد الامتلاء. حين تمتلئ المعدة الى 80% من سعتها يمتنع الاوكيناوي عن الطعام.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://r7e63280b.hala5.ivocalize.net/
 
اسرار الصحة المتينة والعمر الطويل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاشواق و المحبين :: ساحة حواء :: ساحة طعام حواء-
انتقل الى: